شباب ستايل
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكر

ءادارة المنتدي

شباب ستايل

شباب ستايل منتدى عربي تجد فيه كل ما تحتاجه من مواضيع و برامج اسلامية و معلومات ثقافية طبخ و ديكورات تحميل برامج هامة لجهاز و موبايل اصحاب اغاني نقاشات فتاوي صحة ...
 
الرئيسيةمطبخكالمنشوراتبحـثدخولالتسجيل
free hit counter
شباب ستايل
<div style="background-color: #f2f5fa;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_ticker/news_widget" title="News Widget">News Widget</a></div>
Share |



ستايلشباب دخولستايل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اعرف نبيك صلى الله عليه وسلم ( برنـــامج )
الأربعاء مايو 25, 2016 7:45 am من طرف 2hms

» مجموعة برامج اسلامية
الأربعاء مايو 25, 2016 7:36 am من طرف 2hms

» أطلس التاريخ الاسلامي (نسخة كاملة)
الأربعاء مايو 25, 2016 7:32 am من طرف 2hms

» مجموعة برامج اسلامية مفيدة
الأربعاء مايو 25, 2016 7:28 am من طرف 2hms

» برنامج الأذان المجاني لسماع الأذان بشكل أتوماتيكي خمس مرات في اليوم
الخميس سبتمبر 24, 2015 10:46 pm من طرف yasminedz

» لا .... لــمـــــــاذا ... إذن ...........!!
الجمعة مايو 01, 2015 10:56 pm من طرف yasminedz

» تمعن معي في هذه القصة
الجمعة مايو 01, 2015 9:20 pm من طرف yasminedz

» داووا مرضاكم بالصدقة
الأحد أكتوبر 05, 2014 5:48 pm من طرف laid.kn

» حكم و أمثـال 2 ( الجهل و الغباء )
الأربعاء سبتمبر 24, 2014 2:49 pm من طرف imadkasm

» افتراضي كلمات وصور ومعانى
الثلاثاء سبتمبر 23, 2014 4:58 pm من طرف imadkasm

» هل تعلم لماذا يرتدى المحامى ملابس سوداء !!!
الثلاثاء سبتمبر 23, 2014 4:47 pm من طرف imadkasm

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 794 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو noussahyoun فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2335 مساهمة في هذا المنتدى في 607 موضوع
Feedback Form
المواضيع الأكثر نشاطاً
برنامج الأذان المجاني لسماع الأذان بشكل أتوماتيكي خمس مرات في اليوم
أروع جدال بين ذكر وانثى
طـــلبيات الأعـــضاء
ردود جميلة
لاحظوا ذكــــــــاء هــؤلاء
قصة أبخل رجل في العالم
في النساء
اذا دعتك نفسك الى معصية الله
برنامج تعليم (الصلاة - الوضوء - مناسك الحج والعمره - الغسل -صلاة الجنازه - دفن الميت
تناول السمك تتجنب الامراض
widgets

شاطر | 
 

 اهم مستلزمات المطبخ مع الشرح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سنااء
عـضو فــعال
عـضو فــعال


عدد المساهمات : 72
نقاط : 8343
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

بطاقة الشخصية
نرد:
نرد

مُساهمةموضوع: اهم مستلزمات المطبخ مع الشرح   السبت أغسطس 07, 2010 10:32 am

اهم مستلزمات المطبخ مع الشرح
المطبخ هو المكان الي تقضي فيه المرأة أكثر وقتها ولابد ان تتوفر فيه جميع المستلزمات الازمة له وفي موضوعي هذا
يسعدني أن اقدم لكن العرض المصور لادوات المطبخ واحتياجاتك التي لاتنتهي من آواني الطبخ ( القدرور -الطنجره - الصحون

- عند شراء الاواني يجب ان تكون من النوع الجيد
فآواني
الطبخ الألمانية فليسلر استانلستيل هي افضل الأنواع رغم ان سعرها مرتفع
جدا حيث لا ينحرق فيها الطعام ولا يتغير لونها وتعيش مدة طويلة وربما لا
تحتاجين شراء سواها
[right]
يعني كما يقول المثل _ الغالي ثمنه فيه_
[right]وهناك انواع اخرى مثل التيفال والالمنيوم والنحاس كلها جيده

[right]طبعا الأمر راجع لميزانية المنزل
وغالبا تكون آواني الطبخ على شكل طقم مكون من اربع إلى ست قطع مقاسات مختلفه
[/right]
نبدا اولاً

القدور: هناك أشكال و أنواع
متعددة من القدور و يفضل استعمال كل حجم حسب الطلب لكي يسهل عملية الطبخ
أما بالنسبة لأنواع القدور فيفضل استعمال القدور ذات الوزن المعتدل و لا
ينصح باستخدام المانعة للالتصاق لأنه إذا غسلت بطريقة خاطئة بحيث تم كشط
السطح تصبح غير جيدة و يمكن أن تؤذي بالصحة
وهذه بعض الصور لاشكال مختلفة من القدور





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وهذه قدور الضغط يستحسن ان يتوفر في كل بيت منها وهي تساعد في سرعة اعداد الطعام وينبغي توخي الحرص عند استخدامها





الطاوات (المقلاة )وهي الآنية التي نقلي فيها البيض اونقلي فيها الدجاج اواللحم
ويفضل التيفال لانه افضل الأنواع لذلك .
كما ان هناك طاوات استانل ستيل للطبخ فهناك بعض الأكلات يحتاج لهذا النوع .
وهذه صور لبعض الطاوات ....


وهذه ايضا للقلي اللي يحتاج زيت عميق

قوالب الفرن: هناك أنواع و أشكال
متعددة هناك الالقوالب المعدنية التي تستخدم لطهو الأطعمة و الخبز و تكون
ذات جدار مرتفع قليلا و هناك القوالب الزجاجية التي تستخدم لطهو الأطعمة
المختلفة كما يمكن أن يقدم فيها الطعام أما بالنسبة للأشكال فهناك
المستطيلة و البيضاوية و الدائرية

[center]

[right]قوالب الكيك: تكون عادة مصنوعة من المعدن و حوافها عميقة و يمكن أن تكون قاعدتها قابة للفك
[center]

[right]قالب التشيزكيك: يتكون من قاعدة متحركة بالإضافة إلى جانب مقصوص
[center]
الصحون :
[right]وتختلف انواع الصحون حسب نوعية المواد المصنعة منها ويفضل تخصيص صحون للاستخدام المنزلي وصحون للتقديم للضيوف ونعرض اشكال من الصحون
[center] ويمكن شراء اطقم صحون لمختلف المقاسات


اطباق شوربة


-الكاسات





اباريق الشاي

الملاعق والسكاكين

أولاً : أنواع الملاعق :
[right]الملاعق الخشبية: جيدة للمزج و الخلط و تستخدم عادة في خفق البيض و هي موصلة سيئة للحرارة مما يسهل استعمالها

ملعقة المصفاة: و هي ملعقة معدنية ذات مقبض غير موصل للحرارة تستخدم عادة في القلي


الملعقة الكبيرة: تستخدم عادة في الطبخ لتسهل عملية المزج و فصل المواد و
هي مثل ملاعق الطعام و لكن أكبر حجما تتراوح بين 20 و 30 سم


المغرفة: هي عبارة عن ملعقة معدنية ذات تجويف كبير مما يسهل حمل السوائل

ملعقة الجاروف: هي عبارة عن ملعقة معدنية تشبه الجاروف تستخدم لحمل الطعام الذي يكون في صينية أو له شكل محدد


قاعدة الملاعق: تكون بأشكال و أنواع متعددة و لها أهمية كبيرة في نظافة
المكان لأنه توضع عليها الملاعق المستخدمة في الطبخ أثناء عملية الطبخ



[center]السكين الأفضل لكل استخدام:

· سكين التقشير: جيدة للتقشير ونزع البذور والأعمال الصغيرة
[center]
· سكين الحسك: له طرف اسطواني فبالرغم هو لإزالة الحسك والعظم فهو رائع لإزالة الشحوم

سكين الخبز: له حافة منشارية يجعل أقسى أنواع الخبز سهلة القطع
[center]
صراحة عجبني هاد الموضوع و اردت ان انقله لكم
انشاء الله تستفيدو من هذه المعلومات

[center]ورمضااااااااااااااانكم مبااااااارك
[/center]
[/center]
[/center]
[/center]
[/right]
[/center]
[/right]
[/center]
[/right]
[/center]
[/right]
[/center]
[/right]
[/right]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبير
عضو فـضــي
عضو فـضــي
avatar

عدد المساهمات : 198
نقاط : 9199
تاريخ التسجيل : 24/01/2010
العمر : 32
الموقع : ليبيا

مُساهمةموضوع: رد: اهم مستلزمات المطبخ مع الشرح   السبت أغسطس 07, 2010 8:20 pm

موضوع جميل ومفيد مشكور أخت سناء




ظن الأغنياء أن السعادة في المال ، وظن الملوك أنها السلطة ، والصحيح أن السعادة في عبادة الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
n.a.t
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 543
نقاط : 10683
تاريخ التسجيل : 21/01/2010
العمر : 197

مُساهمةموضوع: رد: اهم مستلزمات المطبخ مع الشرح   الأحد أغسطس 08, 2010 8:45 pm







































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://chababstyle.ahlamontada.net
moh
عضو فـضــي
عضو فـضــي
avatar

عدد المساهمات : 252
نقاط : 9462
تاريخ التسجيل : 23/01/2010

بطاقة الشخصية
نرد:
نرد

مُساهمةموضوع: رد: اهم مستلزمات المطبخ مع الشرح   الإثنين أغسطس 16, 2010 11:37 am


سيدة مطبخ كبيرة انتي

مشكورة عالصور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اهم مستلزمات المطبخ مع الشرح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب ستايل :: منـتـــديات الأســـرة :: مطبخ ستايل-
انتقل الى: